الاثنين، 29 نوفمبر، 2010

مضارب اللعاب المضرب واشكالها Tennis rackets

Tennis rackets

مضرب التنس الارضي (tennis)

مضرب التنس الجداري (اسكواش)--Squash
مضرب تنس الريشة (البدمنتون )--Badminton

مضرب تنس الطاولة (بينج بونج)--ping pong

ماهي بطولات الجراند سلام ؟ واين ملاعبها ؟ وكيف بدأت ؟


هذا هو ملعب دبي الذي يقع فوق برج العرب انه افضل فكرة ملعب تنس
فقد لعب الناس في ويملدون على العشب
ولعبوا في رولان غاروس على الرمال
ولعبوا في اليو اس اوبن والاستراليان اوبن على الملاعب الصلبة
لم يجد احداً فكرة عن ملعب جديد لكن دبي قامت بانشاء فكرة
جديدة كلياً
والان سنتعرف على ملاعب بطولات الجراند سلام
هنا ويمبلدون تقام هنا اهم بطولة يهتم بها لاعبين التنس
ومشهادينها لان هذه البطولة هي اهم جراند سلام في هذا الملعب
بدأت اول مرة يتم فيها ادخال المضرب في المباريات
وهذا يعني ان ويمبلدون هم من اخترع التنس التي نلعبها اليوم !

رولاند غاروس بطولة التنس الرملية التي تقام في فرنسا
بمدينة باريس وهي تعتبر ثاني اهم بطولة في بطولات الجراند سلام

بطولة امريكا المفتوحة (U.S Open)
احد بطولات الجراند سلام الاربعة

هنا تقام بطولة استراليا المفتوحة (Australian-Open)
وهي احد بطولات الجراند سلام الاربعة العالمية
منها ويمبلدون العشبية و بطولة امريكا المفتوحة على ارضية صلبة
ورولان غاروس على الرمال واما هذه فهي على ارضية صلبة .





الأحد، 28 نوفمبر، 2010

فقدان الصربي نوفاك ديوكوفيتش

فقد الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف ثانيا لقبه كبطل لدورة باريس بيرسي الدولية في كرة المضرب، أخر الدورات التسع الكبرى لهذا الموسم التي تبلغ قيمة جوائزها 2.57 مليون يورو، اثر خسارته أمام الفرنسي ميكايل لودرا 6-7 (6-8) و2-6 في مدى ساعة و33 دقيقة الخميس في الدور الثالث.

ويلتقي لودرا في الدور المقبل مع الروسي نيكولاي دافيدنكو العاشر والذي أطاح بالتشيكي توماس بيرديتش الخامس بفوزه عليه 4-6 و7-6 (7-5) و6-صفر.

وكان ديوكوفيتش توج بطلا للدورة العام الماضي بعد فوزه على الفرنسي غايل مونفيس 6-2 و5-7 و7-6 (7-3) في المباراة النهائية، بعدما أطاح في نصف النهائي بالاسباني رافايل نادال الغائب الأكبر عن دورة هذا العام بسبب الإصابة.

وتأهل السويسري روجيه فيدرر الأول إلى الدور ربع النهائي بتغلبه على التشيكي راديك ستيبانيك 6-4 و6-3 في ساعة و18 دقيقة.

ولم يجد فيدرر الساعي إلى لقبه الخامس في 2010 والسادس والستين في مسيرته الأسطورية صعوبة في تحقيق فوزه الفوز على ستيبانيك حيث كسر إرساله في الشوط الثاني عشر من المجموعة الأولى لينهيها في صالحه 6-4، قبل أن يتقدم 3-صفر في الثانية وأنهاها في صالحه 6-3.

ويسعى فيدرر إلى فك عقدته في الدور ربع النهائي للبطولة عندما يلاقي النمسوي يورغن ميلتسر الحادي عشر والفائز على الاسباني دافيد فيرر السابع 6-7 (4-7) و7-6 (7-2) و7-5.

وبلغ الأميركي اندي روديك المصنف ثامنا الدور ربع النهائي بفوزه على اللاتفي ارنستس غولبيس 6-3 و7-6 (10-8) ليضرب موعدا في الدور المقبل مع السويدي روبين سودرلينغ المصنف رابعا والذي تغلب على السويسري ستانيسلاس فافرينكا 7-6 (7-3) و6-3.
وحجز روديك اخر بطاقات التأهل إلى بطولة الماسترز المقرر إقامتها في لندن من 21 إلى 28 تشرين الثاني/نوفمبر الحالي والتي يشارك فيها اللاعبون الثمانية الأوائل في التصنيف العالمي.

واستفاد روديك من خسارة الاسباني فرناندو فرداسكو السادس أمام الفرنسي غايل مونفيس الثاني عشر 7-6 (7-4) و6-7 (2-7) و5-7، للظفر ببطاقته إلى الماسترز والتي كان يتنافس عليها مع الروسي ميخائيل يوجني وميلتسر فضلا عن فرداسكو، بيد أن خسارة الأخير اليوم وانسحاب يوجني في مباراته أمام غولبيس 4-6 وصفر-3 بداعي الإصابة أول من أمس الثلاثاء، مكناه من ضمان تواجده بين أفضل ثمانية لاعبين في العالم في لندن.

ولحق روديك بالتالي بنادال وفيدرر وديوكوفيتش والبريطاني اندي موراي وسودرلينغ وبيرديتش وفيرر.

وعلى الرغم من فوزه على فيرر، فإن ميلتسر فقد أماله في التأهل إلى الماسترز بسبب فوز روديك على فرداسكو.

وفي الدور المقبل يلتقي مونفيس مع موراي الثالث والذي تغلب بدوره على الكرواتي مارين سيليتش الثالث عشر 7-6 (8-6) و3-6 و6-3.

السبت، 27 نوفمبر، 2010

بطولة الخليج لكرة المضرب في الدوحة



تنطلق بطولة الخليج للأشبال والناشئين بكرة المضرب يوم الاثنين القادم التي تقام على ملاعب مجمع خليفة للتنس والاسكواش، وتستمر حتى والثالث من كانون الأول/يناير القادم.

وسيتم اعتماد نظام الدوري من دور واحد كما سيشارك المنتخب القطري في فئتي الفردي والزوجي.

ويرأس عبد الخضر عبد الأمين اللجنة الفنية خلال البطولة وسيتولى التحكيم العام الكويتي عبد الرؤوف محمد عبد السلام، في حين يدير البطولة سلطان خلفان.

وأشار رئيس لجنة المنتخبات في الاتحاد القطري للتنس خالد الخليفي إلى أن المنتخب القطري يتألف من رئيس البعثة ناصر سلطان الجسمان (إداري فئة الأشبال) وراضي سويد العجمي (إداري فئة الناشئين) ومدرب فريق الأشبال محمد صبري ومدرب الناشئين بيتر نيبرغ ومن اللاعبين : محمد المهندي، عيسى شنان، خلفان محمد، حمد المهندي، جاسم زيارة (الأشبال)، موسى زايد، جبر المطوع، مبارك شنان، عبد الرحمن الحربي، عبد اللـه محمد (الناشئين).

وستسحب القرعة في 28 الجاري في مقر الاتحاد القطري للتنس.


فيدرر يؤكّد شح المواهب في كرة المضرب

قال السويسري روجيه فيدرر إنه لا يرى نجوما جددا يبزغون في المراتب المتقدمة لعالم التنس مبدياً تأسفه على الموضوع.

وقال لاعب التنس السويسري (29 عاماً) في مقابلة مع صحيفة "داي فيلت" الألمانية: "لا أعرف أي نجم خارق يظهر في الأفق. إنه أمر مؤسف بالنسبة لي ، وكذلك يدهشني. عندما كنت مراهقا كان يظهر في كل موسم لاعبين أو ثلاثة أقوياء: هيويت، سافين، فيريرو، روديك".

وعزا أكثر اللاعبين فوزا بالألقاب في عالم بطولات "غراند سلام"، ندرة النجوم الصاعدين إلى أن "اللعب بات يعتمد أكثر على اللياقة البدنية، والطريق نحو القمة أصبح أكثر وعورة".

وقال: "يبدو الأمر وكأن الأزمنة التي كان يمكن فيها لشخص مثل بوريس بيكر الفوز ببطولة ويمبلدون في سن 17 عاما قد ابتعدت كثيراً، ذلك إذا ما أردنا توضيح الأمر باختصار".

ولا يزال الفوز بالميدالية الذهبية بدولة الألعاب الأولمبية عام 2013 في لندن هو الهدف الأكبر لفيدرر. وقال اللاعب الحائز على 65 لقبا، من بينها 16 في عالم الغراند سلام "لا تزال تنقص المجموعة لدي".

وتصدر فيدرر، الأب لطفلتين توأمين، التصنيف العالمي للاعبي التنس خلال الفترة من شباط/فبراير عام 2004 إلى آب/أغسطس عام 2008 أي 237 أسبوعا متتالياً.

وقد حصد اللاعب المتخصص في الملاعب العشبية لقب ويمبلدون ست مرات حتى الآن ويتطلع إلى تكرار ذلك الإنجاز على نفس الملعب أولمبيا "الذهبية الأولمبية في ويمبلدون. إنها فرصة عظيمة. في ويمبلدون يمكنني دوما تحقيق الفوز".

وسيواجه فيدرر المصنف الثاني عالميا في الوقت الحالي غدا الأحد الأسباني ديفيد فيرير في أولى مبارياته في البطولة الختامية لبطولات محترفي التنس (نهائي الدوري العالمي) بلندن ، التي يشارك فيها أفضل ثمانية لاعبين في العام.


قرعة الماسترز تسفر عن مواجهات نارية

سُحبت اليوم الثلاثاء قرعة بطولة الماسترز لكرة المضرب للرجال المقرر إقامتها في لندن من 21 إلى 28 تشرين الثاني/نوفمبر الحالي فأوقعت الإسباني رافايل نادال مع الصربي نوفاك ديوكوفيتش ضمن المجموعة الأولى والسويسري روجيه فيدرر مع البريطاني أندي موراي ضمن المجموعة الثانية.

وكان نادال المصنف أول في العالم غاب عن الملاعب منذ خسارته في الدور ثمن النهائي لدورة شنغهاي ولم يتمكن بالتالي من المشاركة في دورة باريس بيرسي للماسترز التي أقيمت الأسبوع الماضي، وذلك من أجل معالجة إصابة في ذراعه اليسرى.

وضمت المجموعة الأولى بالإضافة إلى نادال وديوكوفيتش التشيكي توماس بيرديتش والأميركي أندي روديك، في حين ضمت المجموعة الثاني بالإضافة إلى فيدرر وموراي السويدي روبين سودرلينغ والإسباني دافيد فيرر.

وبالنسبة لنادال لم يسبق له أن أحرز لقب بطولة ختام الموسم، وهو يأمل أن يحقق نتيجة أفضل من الموسم الماضي عندما خسر مبارياته الثلاث في دور المجموعات وخرج من الباب الصغير.

وستكون الأنظار موجهة في الجولة الأولى إلى المواجهة المرتقبة بين فيدرر المرشح للفوز باللقب ومواري الذي سيلعب على أرضه وأمام جمهوره.

يذكر أن الروسي نيكولاي دافيدنكو الذي توج باللقب الموسم الماضي على حساب الأرجنتيني خوان مارتن دل بوترو، يغيب عن نسخة هذا العام بعد فشله في احتلال أحد المراكز الثمانية الأوائل في تصنيف المحترفين.

نادال يواجه موراي وديوكوفيتش يصطدم بفيدرر











بلغ الاسباني رافايل نادال المصنف أول الدور نصف النهائي من بطولة الماسترز لكرة المضرب المقامة في لندن، بفوزه على التشيكي توماس بيرديتش السادس 7-6 (7-3) و6-1 اليوم الجمعة في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الأولى.

وهذا الفوز الثالث لنادال بعد أن تغلب على الأميركي اندي روديك الثامن والصربي نوفاك ديوكوفيتش، فضمن تأهله إلى نصف نهائي هذه البطولة الختامية التي يغيب لقبها عن خزائنه، كما أكد صدارته للمجموعة ليضرب موعدا في دور الأربعة مع البريطاني اندي موراي الذي حل ثانياً في المجموعة الثانية خلف السويسري روجيه فيدرر.

في المقابل، ودع بيرديتش البطولة لأنه خسر المباراة بمجموعتين (هزيمتان وفوز)، وكانت البطاقة الثانية بالتالي من نصيب ديوكوفيتش الذي حقق انتصاره الثاني وألحق الهزيمة الثالثة بروديك بالفوز عليه بسهولة تامة 6-2 و6-3، ليضرب موعدا بالتالي مع فيدرر.

وضمن ديوكوفيتش تأهله منذ المجموعة الأولى بعدما حسمها لمصلحته دون صعوبة تذكر بكسر إرسال منافسه الأميركي في مناسبتين، ثم واصل تفوقه لينهي اللقاء لمصلحته في ساعة و7 دقائق، محققا فوزه الثالث على روديك من أصل ثماني مواجهات بينهما.

يذكر أن روديك كان بحاجة للفوز على ديوكوفيتش بمجموعتين لكي يلحق بنادال إلى نصف النهائي.

أما بالنسبة لبيرديتش فهو كان يمني النفس اليوم بتحقيق فوزه الثاني بعد الأول على روديك، وتحقيق ثأره من نادال الذي تغلب عليه للمرة الثامنة على التوالي والتاسعة من اصل 12 مواجهة، ولعل أبرزها الأخيرة قبل لقاء اليوم وكانت في نهائي بطولة ويمبلدون عندما فاز الاسباني 6-3 و7-5 و6-4.
وهذه المرة الثالثة التي يبلغ فيها نادال نصف النهائي من اصل أربع مشاركات، إذ توقف مشواره عند دور الأربعة عام 2006 على يد فيدرر ثم في العام التالي على يد اللاعب ذاته، قبل أن يخرج من دور المجموعات الموسم الماضي بتلقيه ثلاث هزائم على يد السويدي روبن سودرلينغ والروسي نيكولاي دافدينكو الذي توج لاحقاً باللقب، وديوكوفيتش.

ويأمل النجم الإسباني الباحث عن لقبه الثامن هذا الموسم والرابع والأربعين في مسيرته المتوجه بتسعة ألقاب كبرى (رولان غاروس 2005 و2006 و2007 و2008 و2010 وويمبلدون 2008 و2010 وملبورن الاسترالية 2009 والولايات المتحدة 2010)، أن ينجح هذه المرة في تخطي عقبة نصف النهائي لكن المهمة لن تكون سهلة في مواجهة موراي الذي تغلب على النجم الاسباني مرتين من اصل ثلاث مواجهات بينهما هذا الموسم، وذلك في ربع نهائي بطولة استراليا ونصف نهائي دورة تورونتو للماسترز، فيما فاز نادال في نصف ويمبلدون في طريقه إلى اللقب.

وستكون مواجهة نصف النهائي الثالثة عشرة بين نادال وموراي ويتفوق الأول بثمانية انتصارات حتى الآن مقابل أربع هزائم، أما بالنسبة للمباراة الثانية في نصف النهائي فستكون التاسعة عشرة بين ديوكوفيتش وفيدرر والخامسة هذا الموسم بعد أن فاز الأخير في نصف نهائي دورتي تورونتو وشنغهاي للماسترز وبازل، فيما خسر في نصف نهائي بطولة فلاشينغ ميدوز.

ويتفوق فيدرر بشكل واضح على ديوكوفيتش لأنه تغلب على الصربي في 12 مناسبة من اصل 18 مباراة حتى الآن، وهو يأمل أن يؤكد تفوقه على منافسه الصربي من أجل بلوغ نهائي هذه البطولة للمرة السادسة في مسيرته، على أمل أن يتوج بلقبها للمرة الخامسة بعد أعوام 2003 (فاز على الأميركي اندري اغاسي) و2004 (فاز على الاسترالي ليتون هيويت) و2006 (فاز على الأميركي جيمس بلايك) و2007 (فاز على الاسباني دافيد فيرر)، ليعادل بالتالي انجاز التشيكي ايفان ليندل (1981 و1982 و1985 و1986 و1987) والأميركي بيت سامبراس (1991 و1994 و1996 و1997 و1999).

وتجدر الإشارة إلى أن فيدرر الذي توقف مشواره الموسم الماضي في نصف النهائي على يد دافيدنكو، يحتل حاليا المركز الثاني في سجل أكثر اللاعبين فوزاً بلقب هذه البطولة تحت تسمياتها وصيغاتها المختلفة منذ انطلاقها عام 1970، مشاركة مع الروماني ايلي ناستازي التي فاز بها لأربعة أعوام على التوالي من 1971 حتى 1975.

الجمعة، 26 نوفمبر، 2010

نهائي ويمبلدون 2008

نادال يقترب من لقبه السادس توالياً

اقترب الإسباني رافاييل نادال المصنف ثانياً من إحراز اللقب السادس على التوالي في دورة مونتي كارلو الفرنسية الدولية لكرة المضرب، ثالث الدورات الكبرى والبالغة جوائزها حوالي 2.5 مليون يورو، وبلغ الدور نصف النهائي اثر فوزه على مواطنه خوان كارلوس فيريرو التاسع 6-4 و6-2 الجمعة.

واجتاز نادال أول اختبار صعب في النسخة الحالية بعد أن اعفي من الدور الأول ثم تغلب على الهولندي المغمور ثيمو دي باكر 6-1 و6-0 في الدور الثاني، والألماني ميكايل بيرر 6-0 و6-1 في الدور الثالث.

ولم يظهر نادال بالصورة ذاتها كما في المباراتين السابقتين ذلك لأن منافسه هو من نفس المدرسة التي ينتمي إليها حامل اللقب في الأعوام الخمسة الماضية، وهو فاز في 17 من مبارياته الـ19 التي خاضها هذا الموسم على الملاعب الترابية.

وحقق فيريرو الذي تراجع مستواه كثيراً بعد أن اعتلى صدارة التصنيف العالمي في العام 2003 بعد أن توّج في مونتي كارلو ثم في رولان غاروس الفرنسية ثاني البطولات الأربع الكبرى، نتائج طيبة على الملاعب الترابية هذا الموسم حيث شارك في 3 دورات حتى الآن ففاز بلقبين في كوستا دو سويب البرازيلية وبوينس ايرس، وبلغ النهائي في دورة اكابولكو المكسيكية.

وكان فيريرو أحد ثلاثة لاعبين مع السويسري روجيه فيدرر والسويدي روبن سودرلينغ، استطاعوا إلحاق الهزيمة بنادال على الأرض الترابية وذلك في 2008 في دورة روما، علماً بأن الأخير كان يشكو من التهابات في قدميه حينذاك.

وقد تكون الظروف المناخية لعبت لمصلحة نادال حيث شهدت المباراة هبوب رياح سريعة وهطول أمطار خفيفة أدت إلى توقف المباراة نحو نصف ساعة والى ارتكاب البطل 17 خطأ مباشراً مقابل 14 لفيريرو، وهو أمر غير مألوف بالنسبة إلى اللاعبين.

وتخلف نادال (2-3) قبل أن تتوقف المباراة، لكنه لم يخسر بعد استئناف اللعب سوى 4 أشواط وحقق فوزه الـ157 في 163 مباراة خاضها على الملاعب الترابية منذ العام 2005.

ويلتقي نادال في نصف النهائي مع مواطنه دافيد فيرر الحادي عشر الذي أوقف مشوار الألماني فيليب كولشرايبر بفوزه عليه 7-5 و7-6 (7-1).

وتميل الكفة لمصلحة نادال في المواجهات المباشرة مع فيرر السابع عشر عالمياً حيث حقق الفوز عليه 9 مرات مقابل 3 هزائم.

وأوقف الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف أول مشوار الأرجنتيني دافيد نالبانديان بفوزه عليه 6-2 و6-3، وسيواجه في نصف النهائي الإسباني فرناندو فرداسكو المصنف سادساً الذي تغلب على مواطنه البرت مونتانيس 6-3 و6-7 (4-7) و6-0.

وكان نالبانديان وجد نفسه في مونتي كارلو وحقق أفضل نتيجة له منذ العام ونصف العام ببلوغه ربع نهائي إحدى دورات الـ"ماسترز" (1000 نقطة) لأول مرة منذ أن خاض نهائي دورة باريس بيرسي في العام 2008، بعد فوزه على الإسباني الآخر طومي روبريدو الثاني عشر 6-3 و6-4 في الدور الثالث.

وتعرض نالبانديان الذي تراجع من المركز الثالث عالمياً إلى الـ151، لعدة نكسات في العام 2009 حيث أجريت له عملية جراحية في الخاصرة، وهو لم يشارك في إحدى الدورات أو البطولات الكبرى منذ أن بلغ ثمن نهائي دورة مونتي كارلو بالذات العام الماضي.

الخميس، 25 نوفمبر، 2010

قطر 2022 تكشف النقاب عن ملعب لوسيل المذهل

كشفت لجنة ملف قطر 2022 اليوم الأربعاء، عن خططها المفصلة لتشييد ملعب لوسيل المتميز وذلك عشية المؤتمر الدولي لقادة كرة القدم والذي عقد في مقر نادي تشلسي في لندن.

ومن المتوقع أن يشهد هذا الملعب الذي تحيط به المياه والذي تزيد طاقته الاستيعابية على 86 ألف متفرج إقامة مباراتي افتتاح ونهائي بطولة كأس العالم 2022 إذا ما فازت قطر بشرف استضافتها.

تحفة فنية في قلب مدينة لوسيل

كما يمثل الملعب الذي سيتم تشييده بمدينة لوسيل في الجزء الشمالي من الدوحة, واحداً من بين أثني عشر ملعباً تم تخصيصها من قبل قطر لاستضافة كأس العالم 2022 وكلها لابتعد عن وسط الدوحة بأكثر من ساعة واحدة مما سيمكن جمهور البطولة من مشاهدة مباراتين على الأقل في اليوم الواحد وهو آخر الملاعب التي كشفت النقاب عنها لجنة ملف قطر 2022.

ويعكس الملعب الذي صممته شركة فوستر للهندسة المعمارية المشهورة عالمياً وشركائها، مختلف عناصر التراث القطري بما في ذلك الشراع التقليدي وسيكون بمثابة نموذج مستقبلي للملاعب الرياضية في سائر دول المنطقة.
وتم تصميمه بحيث يمكن تفكيك سقفه وهو أحد المنشآت الـ (12) التي سيتم فيها استخدام تقنيات التبريد الصديقة للبيئة مما يهيئ ظروفاً مناخية مثلى لهذه الملاعب بدرجة حرارة تبلغ 27 درجة مئوية. كما أن موقع الملعب سيتيح للظل الانتشار في جميع أنحائه.

الافتتاح والنهائي

وقال سعادة الشيخ محمد بن حمد بن خليفة آل ثاني، رئيس لجنة ملف قطر 2022: "إن ملعب لوسيل المتميز سيكون المكان المثالي لافتتاح ونهائي كأس العالم, كما انه سيكون مصدر إلهام لجيل جديد من الملاعب الرياضية الإقليمية والدولية، وسيجسد تقنيات تبريد صديقة للبيئة لضمان الأجواء المثالية للاعبين والمتفرجين على حد سواء.

وأضاف سعادته: "إن جمالية شكله يمثل عناصر الفخر والحماس في ملفنا والتي سنواصل إظهارها حتى يوم إعلان نتيجة تصويت الفيفا لتحديد هوية منظم كأس العالم 2022 وما بعده".

وكغيره من الملاعب القطرية المقترحة، فأن ملعب لوسيل سيكون له محطة مترو خاصة به، وستكون مرتبطة مع الطرقات السريعة الرئيسية في قطر وخطوط الحافلات لتأمين وصول الجماهير إلى الملاعب بسهولة ويسر.

وبحكم مرونة هيكله، سيكون الملعب قادراً على استضافة العديد من الأحداث والفعاليات الرياضية والثقافية والاجتماعية في قطر بعد عام 2022.

هذا وستنطلق أعمال بناء ملعب لوسيل عام 2015، إذا منحت قطر شرف استضافة كأس العالم 2022. ومن المتوقع الانتهاء من تشيده عام 2019 وسيحتفظ بكامل طاقته الاستيعابية بعد 2022.

وسيتم الانتهاء من جميع الملاعب الـ 12 التي اقترحتها قطر لمونديال 2022 بحلول عام 2020 وستكون جزء من الأربع مليارات دولار التي سترصد لتشييد هذه الملاعب.

وسيكشف الفيفا في 2 كانون الأول/ديسمبر هوية الدولتين اللتين ستنظمان مونديالي 2018 و2022.

الشيخ محمد يشدد على تنظيم بطولة عالم مدمجة


اعتبر الشيخ محمد بن حمد آل ثاني رئيس لجنة ملف قطر لاستضافة كأس العالم 2022 لكرة القدم أن ملف بلاده يأخذ بعين الاعتبار مصلحة المشجعين واللاعبين مشيراً إلى استضافة "بطولة عالم مدمجة" وذلك في مقابلة مع هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي".

وقال الشيخ محمد الذي يسعى أن تكون قطر أوّل دولة عربية وخليجية تنال هذا الشرف: "نملك الخطط لتكييف جميع الملاعب، وأظهرنا لوفد مفتشي الاتحاد الدولي الشهر الماضي كيفية تطبيق ذلك بشكل مصغر وبتقنية صديقة للبيئة".

أما عن الحجم الصغير لقطر، قال الشيخ محمد: "توجد فكرة أنّ الدول الصغيرة ليست قادرة على استضافة كأس العالم من الناحية اللوجستية. في كل دورة توجد مخاوف لوجستية، لكن في قطر سننظم بطولة عالم مدمجة وسنأخذ اللاعبين والمشجعين بعين الاعتبار".

وعن عملية إنفاق المشجعين: "هناك أزمة مالية وركود في العالم حاليا، الكل قلق في كيفية إنفاق أمواله. لذلك لن يكون المشجع القادم مضطراً لشراء أكثر من تذكرة سفر واحدة، وحجز أكثر من غرفة واحدة في الفندق، كما أنه سيكون قادراً على مشاهدة لغاية ثلاث مباريات في اليوم الواحد، وعلى أقل تقدير مباراة أو اثنتين".

وتابع الشيخ محمد: "لا يوجد قانون في الاتحاد الدولي يمنع الدولة الصغيرة على استضافة المونديال. عدا عن ذلك، سيكون الاستثمار لفيفا مربحا للغاية من الناحية التجارية في منطقة الشرق الأوسط غير المستغلة تجاريا لغاية الآن".

وتملك دولة قطر خبرة كبيرة في تنظيم الأحداث الرياضية الكبرى حيث نظمت كأس العالم للشباب عام 1995، وأفضل دورة ألعاب آسيوية في التاريخ عام 2006، كما أنها ستحتضن كأس آسيا لكرة القدم ودورة الألعاب العربية عام 2011، بالإضافة إلى العديد من البطولات العالمية مثل ماسترز السيدات لكرة المضرب، وإحدى مراحل بطولة العالم للدراجات النارية، كما أنها نظمت بطولة العالم لألعاب القوى داخل صالة في شهر آذار/مارس من العام الحالي.

وقدمت قطر في منتصف آذار/مارس 2009 ملفها رسمياً لاستضافة مونديال 2022، وسيعلن الاتحاد الدولي اسم الدولة الفائزة بملف احتضان النسختين المقبلتين لكأس العالم عامي 2018 و2022 في توقيت واحد في الثاني من كانون الأوّل/ديسمبر 2010.



فيدرر وموراي إلى نصف نهائي الماسترز

بلغ السويسري روجيه فيدرر المصنف ثانيا الدور نصف النهائي لبطولة الماسترز لكرة المضرب المقامة حاليا في لندن، بتغلبه على السويدي روبن سودرلينغ الرابع 7-6 (7-5) و6-4 الخميس في الجولة الثالثة الاخيرة من منافسات المجموعة الثانية.

واحتاج فيدرر إلى ساعة و28 دقيقة فقط للتخلص من سودرلينغ، وهو واجه مقاومة كبيرة في المجموعة الأولى التي حسمها في صالحه بعد شوط فاصل 7-6 (7-5) بعدما تبادل كسر الإرسال مع سودرلينغ في الشوطين السابع والثامن، قبل أن ينجح في كسر إرسال السويدي في الشوط الثامن من الثانية وتقدم 5-3 ثم كسبها 6-3.

وهو الفوز الثالث على التوالي لفيدرر، الساعي إلى لقبه الخامس في الماسترز ليعادل انجاز الأميركي بيت سامبراس، بعد الأول على الاسباني دافيد فيرر السابع 6-1 و6-4 الأحد الماضي، والثاني على البريطاني اندي موراي الخامس 6-4 و6-2 الثلاثاء.

وهو الفوز الخامس عشر لفيدرر على سودرلينغ في 16 مباراة جمعت بينهما حتى الآن. وكانت الخسارة الوحيدة لفيدرر أمام السويدي في الدور ربع النهائي لبطولة فرنسا المفتوحة، ثاني البطولات الأربع الكبرى، على ملاعب رولان غاروس هذا العام. ومنذ تلك المباراة ثأر فيدرر لخسارته في مناسبتين.

وضمن فيدرر صدارة المجموعة وسيلاقي ثاني المجموعة الأولى. أما سودرلينغ فمني بخسارته الثانية بعد الأولى أمام موراي 2-6 و4-6 مقابل فوز على فيرر 7-5 و7-5.

ولحق موراي بفيدرر إلى دور الأربعة بتغلبه على فيرر 6-2 و6-2، ليضرب موعدا في الدور المقبل مع متصدر المجموعة الأولى.

يذكر أن الروسي نيكولاي دافيدنكو الذي توج باللقب الموسم الماضي على حساب الأرجنتيني خوان مارتن دل بوترو، يغيب كما حال الأخير عن نسخة هذا العام بعد فشلهما في احتلال احد المراكز الثمانية الأولى في تصنيف المحترفين.

بيكر يقصي ستاخوفسكي من سان بطرسبورغ

أطاح الألماني بنيامين بيكر بالأوكراني سيرغي ستاخوفسكي المصنف ثانياً من أول أدوار دورة سان بطرسبورغ الروسية الدولية لكرة المضرب البالغة جوائزها 663750 دولار.

وجاءت نتيجة أشواط المباراة التي أقيمت يوم الأربعاء 4-6 و7-5 و4-6 لصالح بيكر.

كما خرج الصربي فيكتور ترويسكي المصنف الخامس من الدور الأول أيضاً على يد الألماني الآخر راينر شوتلر 3-6 و6-4 و3-6.

وتأهل الروسي ميخائيل يوجني والتايواني لو ين هسون المصنفان أول ورابعاً إلى الدور الثاني بعد فوزهما على التوالي على الألماني دانيال براندز 6-4 و6-1، والإيطالي بوتيتو ستاراتشي بسهولة 6-2 و6-2، في حين تغلب الاوكراني ألكسندر دولغوبولوف جونيور على الإيطالي الآخر فابيو فونييني 7-6 (7-5) و6-4.

وبات الصربي يانكو تيبساريفيتش المصنف ثالثاً أول المتأهلين إلى ربع النهائي بفوزه على الأميركي مايكل راسل 6-2 و7-5.

وحذا الكازاخستاني ميخائيل كوكوشكين حذو تيبساريفيتش وبلغ دور الثمانية بتغلبه على الروسي تيموراز غاباشفيلي 6-3 و6-4.

يوجني يواصل زحفه نحو لقب سان بطرسبورغ

بلغ الروسي ميخائيل يوجني المصنف أول المباراة النهائية من دورة سان بطرسبورغ الروسية الدولية لكرة المضرب البالغة جوائزها 663750 دولار بصعوبة وذلك اثر فوزه على مواطنه دمتري تورسونوف 7-5 و4-6 و7-6 (10-8) في نصف النهائي اليوم السبت.

ويلتقي يوجني الذي تخطى جميع الأدوار التي خاضها بصعوبة، مع الكازاخي ميخائيل كوكوشكين الذي أقصى الأوكراني ايليا مارتشنكو 6-3 و6-4.

نادال ذئب البطولات





الأربعاء، 24 نوفمبر، 2010

طفولة روجر فيدرر







- فتاة تطلب الزواج من نادال في الملعب.mp4

لاعب تنس يذبح .....

لقطات طريفة جدا بين لاعبي تنس في بطولة أستراليا

Federer v Sampras funny point

Best player in table tennis.

Table Tennis -Spectacular!!

Bruce Lee playing Ping Pong

Rafael Nadal Parera VS Novak Djokovic madrid wow best commentator ever ...

بطولة بومباي للتنس: تأهل سهل لشوتلر و غاسكى للمربع الذهبي

فيرر بدلاً من تسونغا في بطولة ابوظبي

يشارك الاسباني دافيد فيرر بدلاً من الفرنسي جو ويلفريد تسونغا في دورة ابوظبي الاستعراضية لكرة المضرب (بطولة كابيتالا) التي تستضيفها العاصمة الإماراتية من 31 كانون الأول/ديسمبر حتى 2 كانون الثاني/يناير حسب ما أعلن المنظمون اليوم الثلاثاء.

وأكد المنظمون أن "الإصابة التي تعرض لها تسونغا في التدريبات حالت دون مشاركته في البطولة".

وقال تسونغا "اشعر بخيبة أمل لعدم مشاركتي في بطولة كابيتالا بسبب إصابتي، وأتمنى أن أشارك في البطولة خلال السنوات القادمة. لقد تعرضت للإصابة مطلع الأسبوع الحالي في التدريبات ونصحني الأطباء بالراحة والاستعداد لبطولة أستراليا المفتوحة"، أولى البطولات الأربع الكبرى أواخر الشهر المقبل.

ويشارك فيرر في بطولة ابوظبي التي انطلقت العام الماضي للمرة الأولى، إلى جانب مواطنه رافائيل نادال المصنف ثانياً عالمياً وأربعة من أبرز اللاعبين في العالم هم السويسريان روجيه فيدرر المصنف أول وستانيسلاس فافرينكا والروسي نيكولاي دافيدنكو والسويدي روبن سودرلينغ.

ويلعب فيرر في المباراة الافتتاحية بعد غد الخميس ضد دافيدنكو، وهو يسعى للثأر من اللاعب الروسي الذي كان فاز عليه 7-5 و7-6 (7-2) في نصف نهائي دورة هامبورغ في أب/أغسطس الماضي قبل أن يتوج بطلاً على حساب الفرنسي بول هنري ماتيو.

وقال فيرر "إني سعيد للغاية لحصولي على فرصة اللعب في ابوظبي وأتطلع للمشاركة في البطولة مع كبار نجوم اللعبة في العالم".

وعن مباراته الأولى أمام دافيدنكو، قال فيرر "دائماً ما يشكل دافيدنكو خصماً صعباً خاصة مع الأداء القوي الذي قدمه خلال الموسم الماضي، إلا أني تعلمت الكثير منه خلال المباراة السابقة في هامبورغ وأتطلع للقائه مجدداً".

وفي حال فوزه على دافيدنكو، سيلتقي فيرر مع مواطنه نادال في نصف النهائي، وقال بهذا الصدد "على الرغم من أني ورافائيل أصدقاء إلا أنه سيكون من الرائع أن ألتقي به في نصف النهائي من البطولة بعد أن أتغلب على دافيدنكو. قال لي رافائيل إن أجواء الدورة العام الماضي في ابوظبي كانت جيدة للغاية وانه تلقى دعما كبيراً من الجمهور الإسباني في البطولة".

وحسب قرعة الدورة التي تبلغ قيمة جوائزها 250 ألف دولار، يلعب أيضاً الخميس في اليوم الأول سودرلينغ مع فافرينكا، على أن يلتقي الفائز منهما مع فيدرر في نصف النهائي.

يذكر أن البريطاني اندي موراي أحرز لقب النسخة الأولى العام الماضي بفوزه في النهائي على نادال.


سحب قرعة دورة أبوظبي الاستعراضية

سحبت اليوم الثلاثاء قرعة دورة أبوظبي الاستعراضية لكرة المضرب (بطولة كابيتالا) التي تستضيفها العاصمة الإماراتية من 31 كانون الأول/ديسمبر حتى 2 كانون الثاني/يناير المقبل بمشاركة ستة من ابرز اللاعبين المصنفين في العالم.

وحسب قرعة الدورة التي تبلغ قيمة جوائزها 250 ألف دولار أميركي تأهل السويسري روجيه فيدرر الأول عالمياً والإسباني رافاييل نادال الثاني تلقائياً إلى نصف النهائي.

ويلعب في اليوم الافتتاحي للبطولة الفرنسي جو ويلفريد تسونغا مع الروسي نيكولاي دافيدنكو، والسويدي روبن سودرلينغ مع السويسري ستانيسلاس فافرينكا.

ويلتقي فيدرر في نصف النهائي مع الفائز من مباراة سودرلينغ وفافرينكا، ونادال مع الفائز من مباراة تسونغا ودافيدنكو.

وتعتبر البطولة خير إعداد للاعبين المشاركين قبل التوجه لبطولة أستراليا المفتوحة، أولى البطولات الأربع الكبرى، والتي تقام أواخر كانون الثاني/يناير المقبل.

يذكر أن البريطاني آندي موراي أحرز لقب النسخة الأولى من البطولة العام الماضي بفوزه على نادال في النهائي.

اعتزال هرباتي من رياضة التنس

اعتزل لاعب كرة المضرب السلوفاكي دومينيك هرباتي اعتزاله اللعب نهائيا عقب مباراة استعراضية نظمت الاثنين في براتيسلافا.

وقال هرباتي الفائز بستة ألقاب في دورات رابطة اللاعبين المحترفين ووصيف بطل كأس ديفيس مع منتخب بلاده عام 2005، في تصريحات صحافية بمناسبة اعتزاله: "ابدأ الآن مرحلة جديدة في حياتي. أريد تخصيص مزيد من الوقت لعائلتي، نحن ننتظر مولودا في كانون الأوّل/ديسمبر المقبل".

واختير هرباتي أفضل رياضي في بلاده عام 2005 وتوج بكأس هوبمان عامس 2005 (مع دانييلا هانتوتشوفا) و2009 (مع دومينيكا تشيبولكوفا).

وكان أفضل تصنيف لهرباتي على لائحة رابطة اللاعبين المحترفين المركز الثاني عشر في 18 تشرين الأوّل/أكتوبر 2004.

وخاض هرباتي الأسبوع الماضي آخر دورة في مسيرته وكانت ضمن دورات التحدي في مسقط رأسه براتيسلافا.

وشارك النمسوي توماس موستر والروسية انا كورنيكوفا وتشيبولكوفا في المباراة الاستعراضية لمناسبة اعتزال هرباتي اليوم.

نادال يفوز بجائزة ستيفن ادبرغ للروح الرياضية

فاز الإسباني رافاييل نادال اليوم بجائزة الروح الرياضية لعام 2010 من الرابطة العالمية لمحترفي التنس، وفقا لما أعلنته اليوم الرابطة من لندن حيث تنطلق غدا بطولتها الختامية للموسم.

وتفوق نادال، الذي سينهي العام وهو في صدارة التصنيف العالمي بغض النظر عن نتائج بطولة لندن، في تصويت على السويسري روجيه فيدرر الذي كان قد أحرز هذه الجائزة في الأعوام الستة الأخيرة.

وهي المرة الأولى التي يحصل فيها الأسباني (24 عاماّ) على الجائزة التي تحمل اسم اللاعب المعتزل ستيفن إدبرغ.

وكان نادال هو اللاعب الأفضل في عام 2010 بعد فوزه بثلاث من البطولات الأربع الكبرى "غراند سلام"، في رولان غاروس وويمبلدون وأمريكا المفتوحة، وأصبح أصغر لاعب يتوج بالبطولات الأربعة بفضل فوزه على ملاعب فلاشينغ ميدوز في أيلول/سبتمبر الماضي.

وأصبح نادال في نفس العام أصغر لاعب يفوز بثلاث بطولات من سلسلة الأساتذة على الملاعب الرملية في نفس الموسم (مونت كارلو وروما ومدريد).

ومنذ بداية العام فاز الأسباني في 67 مباراة وخسر تسع مرات فقط، وهو الموسم الرابع على التوالي الذي ينهيه محققا الفوز في 65 مباراة على الأقل. وتفوق فيدرر على نادال في استطلاع للرأي حول اللاعب المفضل من جانب الجماهير.

وهي السنة الثامنة على التوالي التي يحقق فيها السويسري هذه المكانة.

وحصل فيدرر على 47 بالمائة من تأييد المشجعين ، مقابل 42 بالمائة لنادال.

كما حافظ الأخوان براين على جائزة

فدرير يثأرمن موراي

خطا السويسري روجيه فيدرر المصنف ثانياً خطوة كبيرة نحو الدور نصف النهائي لبطولة الماسترز لكرة المضرب المقامة حاليا في لندن، بتغلبه على البريطاني آندي موراي الخامس 6-4 و6-2 في ساعة و16 دقيقة يوم الثلاثاء في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية.

وهو الفوز الثاني على التوالي لفيدرر، الساعي إلى لقبه الخامس في الماسترز ليعادل انجاز الأميركي بيت سامبراس، بعد الأول على الإسباني دافيد فيرير السابع (6-1 و6-4) يوم الاحد.

أما موراي فمني بخسارته الأولى بعد فوزه على السويدي روبن سودرلينغ الرابع 6-2 و6-4 في الجولة الأولى.

ونجح فيدرر في كسر إرسال موراي في الشوط الثالث من المجموعة الأولى قبل ان ينهيها في صالحه 6-4، ثم فعلها في الشوطين الأول والسابع من الثانية التي أنهاها في صالحه 6-2.

وثأر فيدرر لخسارتيه أمام موراي هذا الموسم آخرها كانت مذلة في نهائي دورة شنغهاي منتصف تشرين الأول/أكتوبر الماضي 3-6 و2-6، كما أنه الفوز الأول لفيدرر على موراي بنتيجة مريحة لأنه كان يجد دائما صعوبة كبيرة للتخلص من البريطاني. ورفع فيدرر انتصاراته على موراي إلى خمسة مقابل ثماني هزائم.

وفي مباراة ثانية ضمن المجموعة ذاتها، أنعش سودرلينغ آماله بالتأهل إلى دور الأربعة بتغلبه على فيرير 7-5 و7-5، وأجل بالتالي تأهل فيدرر.

وكان فيدرر بحاجة إلى فوز سودرلينغ على فيرير بثلاث مجموعات، بيد أن السويدي حسم مباراته أمام الإسباني بمجموعتين وبات بحاجة إلى الفوز على فيدرر في الجولة الثالثة ليتأهل إلى دور الأربعة.

يذكر أن الروسي نيكولاي دافيدنكو الذي توج باللقب الموسم الماضي على حساب الأرجنتيني خوان مارتن دل بوترو، يغيب كما حال الأخير عن نسخة هذا العام بعد فشلهما في احتلال أحد المراكز الثمانية الأولى في تصنيف المحترفين.

نادال يتخطى روديك بصعوبة

عانى الاسباني رافاييل نادال المصنف أول الأمرين لتخطي عقبة الأميركي اندي روديك الثامن واحتاج إلى 3 مجموعات للتغلب عليه 3-6 و7-6 (7-5) و6-4 اليوم الاثنين في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الأولى ضمن بطولة الماسترز لكرة المضرب المقامة حالياً في لندن.

وفي المجموعة ذاتها، حقق الصربي نوفاك ديوكوفيتش الثالث فوزاً سهلاً على التشيكي توماس برديتش السادس 6-3 و6-3.

في المباراة الأولى احتاج نادال إلى ساعتين و34 دقيقة لقلب تخلفه أمام روديك في المجموعة الأولى إلى فوز بمجموعتين محققاً بداية أفضل من الموسم الماضي عندما ودع المسابقة بثلاث هزائم متتالية.

ونجح روديك في كسب المجموعة الأولى 6-3 بعدما كسر إرسال نادال مرة واحدة، ثم كرر الأمر ذاته في الشوط الثالث للمجموعة الثانية حيث تقدم 2-1، لكن نادال رد التحية مباشرة مدركا التعادل 2-2.

وفرض التعادل نفسه حتى الشوط الثاني عشر ليحتكم اللاعبان إلى شوط فاصل حسمه الاسباني في صالحه 7-5.

وتابع نادال الساعي إلى لقبه الأول في الماسترز وهو اللقب الوحيد الذي ينقص خزائنه (توج بالبطولات الأربع الكبرى وذهبية اولمبياد بكين وكأس ديفيس) صحوته في المجموعة الثالثة الحاسمة ونجح في كسر إرسال روديك في الشوط الخامس ليتقدم 3-2 قبل أن ينهيها في صالحه 6-4، وأوقف بالتالي هزائمه المتتالية أمام روديك والتي بلغت 3 أخرها في دورة ميامي في الربيع الماضي.

وفي الثانية، نجح ديوكوفيتش في كسر إرسال برديتش في الشوط الأول من المجموعتين وحافظ على تقدمه حتى أنهاهما في صالحه بنتيجة واحدة 6-3 في مدى ساعة و28 دقيقة.

وهي المرة الثالثة التي يلتقي فيها اللاعبان هذا الموسم، وفاز التشيكي في الدور نصف النهائي لبطولة ويمبلدون، ثالث البطولات الأربع الكبرى، ورد الصربي في الدور نصف النهائي لمسابقة كأس ديفيس.

ويلتقي نادال مع ديوكوفيتش بطل عام 2008 بعد غد الأربعاء، فيما يلعب برديتش مع روديك.

وكان السويسري روجيه فيدرر والبريطاني اندي موراي المصنفان ثانياً وخامساً على التوالي حققا أمس في افتتاح البطولة فوزين سهلين، الأول على الاسباني دافيد فيرر السابع 6-1 و6-4، والثاني على السويدي روبن سودرلينغ الرابع 6-2 و6-4 ضمن منافسات المجموعة الثانية.

يذكر أن الروسي نيكولاي دافيدنكو بطل النسخة الماضية ووصيفه الأرجنتيني خوان مارتن دل بوترو يغيبان عن الدورة الحالية بعد فشلهما في احتلال احد المراكز الثمانية الأولى في تصنيف المحترفين.

بيرديتش ينعش آماله على حساب روديك

انعش التشيكي توماس بيرديتش المصنف سادساً آماله بالتأهل إلى الدور نصف النهائي من بطولة الماسترز

لكرة المضرب المقامة حاليا في لندن، بفوزه على الأميركي آندي روديك الثامن 7-5 و6-3 يوم الأربعاء في الجولة الثانية

من منافسات المجموعة الأولى.

واحتاج بيرديتش إلى ساعة و25 دقيقة لكي يحسم مواجهته مع روديك بعد أن كسر إرسال الأخير

مرة في المجموعة الأولى ومرتين في الثانية، ملحقاً بمنافسه الأميركي الهزيمة الثانية بعد تلك التي تلقاها في

الجولة الأولى أمام الإسباني رافاييل نادال المصنف أول.

وأنعش بيرديتش، اللاعب الوحيد المشارك في هذه البطولة دون أن يحرز أي لقب هذا الموسم، آماله

في بلوغ دور الأربعة وتحقيق انجاز يضيفه إلى ذلك الذي سطره في بطولة ويمبلدون عندما وصل إلى

النهائي قبل أن ينحني أمام نادال الذي سيكون خصمه في الجولة الثالثة الأخيرة، معوضاً خسارته في

مباراته الأولى أمام الصربي نوفاك ديوكوفيتش الثالث.

وثأر بيرديتش البالغ من العمر 25 عاماً من روديك الذي كان حرم منافسه التشيكي هذا الموسم من الظفر بلقب

دورة ميامي للماسترز بالفوز عليه في النهائي، كما استرد اعتباره من اللاعب الأميركي الذي خرج فائزاً

من المواجهات الثلاث التي جمعت اللاعبين هذا الموسم وفي ست مناسبات من أصل ثماني قبل مباراة اليوم.

























اعلان للرابطة العالمية لمحترفي التنس

أعلنت الرابطة العالمية لمحترفي التنس اليوم الأحد أن فترة الراحة بين كل موسمين متتاليين ستصل إلى سبعة أسابيع بداية من عام 2012 مع إلغاء فترة الراحة المقررة لمدة أسبوع بين نهاية بطولة باريس للأساتذة وبداية البطولة الختامية لموسم بطولات المحترفين (نهائي الدوري العالمي).

وبذلك، سيضاف أسبوعان إلى فترة الراحة في نهاية الموسم علما بأن موسم 2012 سيشهد ازدحاما في جدول البطولات بسبب إقامة دورة الألعاب الأولمبية المقررة في العاصمة البريطانية لندن عام 2012.

ويأتي قرار الرابطة العالمي للمحترفين بعد تكرار شكوى اللاعبين المحترفين من عدم حصولهم على فترة كافية للراحة بين كل موسمين متتاليين.

وقال آدم هيلفانت رئيس الرابطة على هامش حضوره مباريات البطولة الختامية لموسم بطولات المحترفين (نهائي الدوري العالمي) والمقامة حاليا في العاصمة البريطانية لندن "لاعبونا سيحصلون الآن على أسبوعين إضافيين لقضائهما بعيدا عن ضغوط الموسم وقبل بدء تحمل المسئولية مجددا في الموسم التالي".

وأوضح هيلفانت أن الرابطة ناقشت العديد من البدائل قبل التوصل إلى هذا القرار الذي يعكس إدراك الرابطة وأعضائها لحاجة اللاعبين إلى مزيد من الراحة مما يخدم اللعبة بشكل عام.

وأشار هيلفانت إلى أن توفير أسبوعين إضافيين سيأتي من خلال تعديل في جدول البطولات بإقامة أربع من البطولات الصغيرة ذات الـ250 نقطة) في الأسبوع التالي لبطولة إنكلترا المفتوحة (ويمبلدون) وإقامة ثلاث بطولات في نفس الوقت خلال الأسابيع الخمسة الأخرى في العام.

ووصف هيلفانت قرار تمديد فترة الراحة بأنه "تطور رائع لقضية مهمة واجهت الدوري العالمي لفترة طويلة".

وقاد لاعبون بارزون مثل السويسري روجيه فيدرر والأسباني رافاييل نادال معركة هائلة من أجل إقناع الرابطة بضرورة منح اللاعبين مساحة أكبر للراحة في نهاية الموسم وفرصة أفضل للاستعداد قبل بداية الموسم التالي.

عترف نجم التنس السويسري روجيه فيدرر بأن استعادة صدارة التصنيف العالمي للاعبي التنس من الإسباني رافايل نادال قد تحتاج لما هو أكثر من الموهبة.

ووصل فيدرر إلى لندن للمشاركة في البطولة الختامية للموسم وهو في المركز الثاني بالتصنيف العالمي بفارق كبير عن نادال، لكنه لا يتوقع العودة إلى الصدارة قريباً رغم أنه يتوق لذلك.

وقال فيدرر للصحفيين: "بالتأكيد سيمثل الأمر تحدياً".

وأضاف: "ستكون المهمة صعبة جداً لأن رافايل يلعب جيداً ويجب أن أدافع عن نقاطي في أستراليا المفتوحة، كما أنه ليس له نقاط هنا في لندن، لهذا يبدو الوضع جيداً بالنسبة له في الأشهر القليلة القادمة".

federer No look shot

روجر فيدرير في حركة تظهر مهارة عالية

صـــور







الثلاثاء، 23 نوفمبر، 2010

ضربة جانبية ^_^



بداية المبارة فوق البرج



مباراة روجر فدرير فوق الملعب






ملعب دبي الواقع فوق برج



طرق ضرب كرة التنس