السبت، 11 ديسمبر 2010

بطولة أستراليا المفتوحة


أعلن منظمو بطولة أستراليا المفتوحة، أولى البطولات الأربع الكبرى لكرة المضرب، أن المصنفين المئة لدى الرجال والمئة لدى السيدات باستثناء لاعبتين أعلنوا مشاركتهم في النسخة المقبلة من الدورة في كانون الثاني/يناير 2011.

ويسعى الإسباني رافاييل نادال المصنف الأول في العالم إلى إحراز لقبه الرابع على التوالي في الدورات الكبرى، في حين يبحث السويسري روجيه فيدرر المصنف ثانياً عالمياً عن لقبه الخامس في أستراليا بعد أعوام 2004، 2006، 2007 و2010.

ولدى السيدات، أظهرت لائحة المشاركات غياب الأميركية سيرينا وليامس بطلة الدورة 5 مرات والمجرية أغنيس تسافاي المصنفة 37 عالمياً بسب بالإصابة.

وتأمل الدنماركية كارلوين فوزنياكي تحقيق لقبها الأول في الدورات الأربع الكبرى كونها تخوض الدورة وهي تتربع على تصنيف ترتيب اللاعبات المحترفات.

وقال مدير الدورة كريغ تايلي: "أن نحصل على أفضل 104 مصنفين في العالم في قرعة الرجال هو أمر لا يصدق ويظهر مدى الاحترام الذي تحظى به الدورة".

وسيكمل لائحة الرجال 16 متأهلاً من التصفيات و8 بطاقات دعوة "وايلد كارد"، مقابل 12 متأهلة لدى السيدات و8 بطاقات دعوة.

وتقام الدورة بين 17 و30 كانون الثاني/يناير المقبل، علماً بأن فيدرر أحرز لقب الرجال العام الماضي في حين حافظت سيرينا وليامس على لقبها.

وستشهد الدورة رقما قياسياً جديداً للجوائز المالية في فئتي الرجال والسيدات سيبلغ 24.2 مليون دولار أميركي.

وتتضمن جوائز الدورة 2.2 مليون دولار أميركي لكل من الفائزين في مسابقتي فردي الرجال والسيدات، و1.1 مليون دولار أميركي للوصيفين في الدورة.

يذكر أن جوائز بطولة ويمبلدون الأخيرة بلغت 21.7 مليون دولار، وبطولة فرنسا 22.1 مليون دولار، وبطولة الولايات المتحدة 22.6 مليون دولار.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق