الثلاثاء، 18 يناير 2011

نادال يتخطى الدور الاول ببطولة استراليا المفتوحة بانسحاب خصمه


جاوز المصنف الأول الإسباني رافاييل نادال أول أدوار بطولة أستراليا المفتوحة لكرة المضرب، أولى البطولات الأربع الكبرى، يوم الثلاثاء عندما انسحب منافسه البرازيلي ماركوس دانييل من المباراة والنتيجة تشير لتقدم الأول (6-صفر و5-صفر).

وخسر الإسباني أربع نقاط فقط في المجموعة الافتتاحية التي حسمها لصالحه بعد 19 دقيقة فقط من اللعب.

وسرعان ما استدعى دانييل الطبيب لوضع رباط على كاحله الأيسر والحصول على بعض الراحة، وتحامل على نفسه لكن عندما وصلت النتيجة إلى تأخره (صفر-5) في المجموعة الثانية لم يتمكن من الاستمرار.


ويتطلع نادال لأن يصبح أول لاعب منذ 1969 والثالث في تاريخ اللعبة البيضاء الذي يحمل جميع ألقاب البطولات الأربع الكبرى في نفس الوقت.

وسبق لدون بادج أن حمل جميع ألقاب البطولات الأربع الكبرى في نفس الوقت عام 1938، وكرر الأسترالي رود ليفر هذا الانجاز مرتين في عامي 1962 و1969.

وأوضح نادال أنه كان أمامه عمل يجب أن ينجزه في الملعب سواء كان منافسه مصاباً أم لا.

وقال اللاعب الإسباني بعد المباراة التي اكتفى دانييل فيها بتسجيل 12 نقطة فقط: "إنني لاعب محترف وأحاول تقديم أفضل ما عندي في كل نقطة، وهذه هي أفضل طريقة لاحترام اللاعب المنافس".

وأضاف تعليقا على دانييل: "أعتقد أنه كان مصاباً منذ البداية ولكنه بذل قصارى جهده. لم يرد الانسحاب من المباراة، لذلك فإنني أكن له كل الاحترام".

وكانت مباراة اليوم بالغة القصر بالنسبة لنادال، الذي عانى من عدوى فيروسية الأسبوع الماضي، لدرجة أنه توجه على الفور إلى ملعب التدريبات حيث أمضى 30 دقيقة في التدرب على الإرسال بعد تأهله اليوم مسجلاً 25 نقطة مباشرة مقابل الوقوع في عشرة أخطاء غير مبررة وكسر إرسال دانييل ست مرات.

وقال نادال: "أعتقد أنني لعبت بالطريقة الصحيحة .. لعبت بعض الضربات الجيدة وبعض الضربات الطويلة، وإن كان بوسعي تحسين إرسالي قليلاً".

بيك ينسحب أمام موراي

وبدوره حجز البريطاني آندي موراي مكانا في الدور الثاني بعد انسحاب منافسه السلوفاكي كارول بيك عندما كان موراي متقدماً (6-3 و6-1 و4-2).

وأنهى موراي وصيف بطل العام الماضي اللقاء مبكراً بعد انسحاب بيك لشعوره بآلام في الكتف.

ولعب بيك الذي أمضى عقوبة الإيقاف لمدة عامين من 2005 إلى 2007 بسبب المنشطات بشكل سيء للغاية قبل انسحابه وارتكب 43 خطأ سهلاً من بينها العديد من الأخطاء الساذجة.

وقضى بيك أغلب فترات اللقاء وهو يوبخ نفسه بغضب بينما نادرا ما احتاج موراي المصنف الخامس الذي خسر أمام روجيه فيدرر في نهائي البطولة العام الماضي إلى بذل جهد أكبر من المعتاد


ولم يشهد اليوم الثاني في ملبورن بارك أي مفاجآت كبيرة تماماً مثل اليوم الأول من البطولة، حيث تغلب المصنف العاشر الروسي ميخائيل يوجني على التركي مارسيل إلهان (6-2 و6-3 و7-6 (7-5)) بينما تغلب المصنف 11 النمساوي يورغن ميلتسر على الفرنسي فنسان ميلوت (6-2 و6-4 و6-2).

وتغلب الكرواتي مارين سيليتش المصنف 15 بالبطولة على الأميركي دونالد يانغ (6-3 و6-2 و6-1).

وبدأ الأسترالي برنارد توميتش يحقق بعض آمال جماهير بلاده حيث تغلب اللاعب الذي يشارك ببطاقة دعوة، بعدما رفض خوض الأدوار المؤهلة للبطولة في كانون الأول/ديسمبر الماضي، على الفرنسي جيريمي شاردي (6-3 و6-2 و7-6 (7-5)).

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق