السبت، 27 نوفمبر 2010

فيدرر يؤكّد شح المواهب في كرة المضرب

قال السويسري روجيه فيدرر إنه لا يرى نجوما جددا يبزغون في المراتب المتقدمة لعالم التنس مبدياً تأسفه على الموضوع.

وقال لاعب التنس السويسري (29 عاماً) في مقابلة مع صحيفة "داي فيلت" الألمانية: "لا أعرف أي نجم خارق يظهر في الأفق. إنه أمر مؤسف بالنسبة لي ، وكذلك يدهشني. عندما كنت مراهقا كان يظهر في كل موسم لاعبين أو ثلاثة أقوياء: هيويت، سافين، فيريرو، روديك".

وعزا أكثر اللاعبين فوزا بالألقاب في عالم بطولات "غراند سلام"، ندرة النجوم الصاعدين إلى أن "اللعب بات يعتمد أكثر على اللياقة البدنية، والطريق نحو القمة أصبح أكثر وعورة".

وقال: "يبدو الأمر وكأن الأزمنة التي كان يمكن فيها لشخص مثل بوريس بيكر الفوز ببطولة ويمبلدون في سن 17 عاما قد ابتعدت كثيراً، ذلك إذا ما أردنا توضيح الأمر باختصار".

ولا يزال الفوز بالميدالية الذهبية بدولة الألعاب الأولمبية عام 2013 في لندن هو الهدف الأكبر لفيدرر. وقال اللاعب الحائز على 65 لقبا، من بينها 16 في عالم الغراند سلام "لا تزال تنقص المجموعة لدي".

وتصدر فيدرر، الأب لطفلتين توأمين، التصنيف العالمي للاعبي التنس خلال الفترة من شباط/فبراير عام 2004 إلى آب/أغسطس عام 2008 أي 237 أسبوعا متتالياً.

وقد حصد اللاعب المتخصص في الملاعب العشبية لقب ويمبلدون ست مرات حتى الآن ويتطلع إلى تكرار ذلك الإنجاز على نفس الملعب أولمبيا "الذهبية الأولمبية في ويمبلدون. إنها فرصة عظيمة. في ويمبلدون يمكنني دوما تحقيق الفوز".

وسيواجه فيدرر المصنف الثاني عالميا في الوقت الحالي غدا الأحد الأسباني ديفيد فيرير في أولى مبارياته في البطولة الختامية لبطولات محترفي التنس (نهائي الدوري العالمي) بلندن ، التي يشارك فيها أفضل ثمانية لاعبين في العام.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق