الأربعاء، 24 نوفمبر 2010

فدرير يثأرمن موراي

خطا السويسري روجيه فيدرر المصنف ثانياً خطوة كبيرة نحو الدور نصف النهائي لبطولة الماسترز لكرة المضرب المقامة حاليا في لندن، بتغلبه على البريطاني آندي موراي الخامس 6-4 و6-2 في ساعة و16 دقيقة يوم الثلاثاء في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية.

وهو الفوز الثاني على التوالي لفيدرر، الساعي إلى لقبه الخامس في الماسترز ليعادل انجاز الأميركي بيت سامبراس، بعد الأول على الإسباني دافيد فيرير السابع (6-1 و6-4) يوم الاحد.

أما موراي فمني بخسارته الأولى بعد فوزه على السويدي روبن سودرلينغ الرابع 6-2 و6-4 في الجولة الأولى.

ونجح فيدرر في كسر إرسال موراي في الشوط الثالث من المجموعة الأولى قبل ان ينهيها في صالحه 6-4، ثم فعلها في الشوطين الأول والسابع من الثانية التي أنهاها في صالحه 6-2.

وثأر فيدرر لخسارتيه أمام موراي هذا الموسم آخرها كانت مذلة في نهائي دورة شنغهاي منتصف تشرين الأول/أكتوبر الماضي 3-6 و2-6، كما أنه الفوز الأول لفيدرر على موراي بنتيجة مريحة لأنه كان يجد دائما صعوبة كبيرة للتخلص من البريطاني. ورفع فيدرر انتصاراته على موراي إلى خمسة مقابل ثماني هزائم.

وفي مباراة ثانية ضمن المجموعة ذاتها، أنعش سودرلينغ آماله بالتأهل إلى دور الأربعة بتغلبه على فيرير 7-5 و7-5، وأجل بالتالي تأهل فيدرر.

وكان فيدرر بحاجة إلى فوز سودرلينغ على فيرير بثلاث مجموعات، بيد أن السويدي حسم مباراته أمام الإسباني بمجموعتين وبات بحاجة إلى الفوز على فيدرر في الجولة الثالثة ليتأهل إلى دور الأربعة.

يذكر أن الروسي نيكولاي دافيدنكو الذي توج باللقب الموسم الماضي على حساب الأرجنتيني خوان مارتن دل بوترو، يغيب كما حال الأخير عن نسخة هذا العام بعد فشلهما في احتلال أحد المراكز الثمانية الأولى في تصنيف المحترفين.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق