الأربعاء، 24 نوفمبر 2010

فيرر بدلاً من تسونغا في بطولة ابوظبي

يشارك الاسباني دافيد فيرر بدلاً من الفرنسي جو ويلفريد تسونغا في دورة ابوظبي الاستعراضية لكرة المضرب (بطولة كابيتالا) التي تستضيفها العاصمة الإماراتية من 31 كانون الأول/ديسمبر حتى 2 كانون الثاني/يناير حسب ما أعلن المنظمون اليوم الثلاثاء.

وأكد المنظمون أن "الإصابة التي تعرض لها تسونغا في التدريبات حالت دون مشاركته في البطولة".

وقال تسونغا "اشعر بخيبة أمل لعدم مشاركتي في بطولة كابيتالا بسبب إصابتي، وأتمنى أن أشارك في البطولة خلال السنوات القادمة. لقد تعرضت للإصابة مطلع الأسبوع الحالي في التدريبات ونصحني الأطباء بالراحة والاستعداد لبطولة أستراليا المفتوحة"، أولى البطولات الأربع الكبرى أواخر الشهر المقبل.

ويشارك فيرر في بطولة ابوظبي التي انطلقت العام الماضي للمرة الأولى، إلى جانب مواطنه رافائيل نادال المصنف ثانياً عالمياً وأربعة من أبرز اللاعبين في العالم هم السويسريان روجيه فيدرر المصنف أول وستانيسلاس فافرينكا والروسي نيكولاي دافيدنكو والسويدي روبن سودرلينغ.

ويلعب فيرر في المباراة الافتتاحية بعد غد الخميس ضد دافيدنكو، وهو يسعى للثأر من اللاعب الروسي الذي كان فاز عليه 7-5 و7-6 (7-2) في نصف نهائي دورة هامبورغ في أب/أغسطس الماضي قبل أن يتوج بطلاً على حساب الفرنسي بول هنري ماتيو.

وقال فيرر "إني سعيد للغاية لحصولي على فرصة اللعب في ابوظبي وأتطلع للمشاركة في البطولة مع كبار نجوم اللعبة في العالم".

وعن مباراته الأولى أمام دافيدنكو، قال فيرر "دائماً ما يشكل دافيدنكو خصماً صعباً خاصة مع الأداء القوي الذي قدمه خلال الموسم الماضي، إلا أني تعلمت الكثير منه خلال المباراة السابقة في هامبورغ وأتطلع للقائه مجدداً".

وفي حال فوزه على دافيدنكو، سيلتقي فيرر مع مواطنه نادال في نصف النهائي، وقال بهذا الصدد "على الرغم من أني ورافائيل أصدقاء إلا أنه سيكون من الرائع أن ألتقي به في نصف النهائي من البطولة بعد أن أتغلب على دافيدنكو. قال لي رافائيل إن أجواء الدورة العام الماضي في ابوظبي كانت جيدة للغاية وانه تلقى دعما كبيراً من الجمهور الإسباني في البطولة".

وحسب قرعة الدورة التي تبلغ قيمة جوائزها 250 ألف دولار، يلعب أيضاً الخميس في اليوم الأول سودرلينغ مع فافرينكا، على أن يلتقي الفائز منهما مع فيدرر في نصف النهائي.

يذكر أن البريطاني اندي موراي أحرز لقب النسخة الأولى العام الماضي بفوزه في النهائي على نادال.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق